المقالات الصحفية

المقالات الصحفية » الفرز بواسطة:


الفضائيات وشهر الخيرات 2015-06-11

لا يختلف اثنان أن شهر رمضان أضحى موسماً أساسيا للمسؤلين عن الفضائيات العربية لإنتاج الدراما والمسلسلات وبرامج المسابقات وغيرها ، لعرضها في هذا الشهر الكريم ، وقد ذكرت إحصائية نُشرت عبر مواقع الإنترنت أن عدد..

د . خضر اللحياني
سوق عكاظ .. التظاهرة الأبرز 2014-09-03

تتعدد المهرجانات والملتقيات الثقافية التي تُنظم على مدار العام على مستوى الوطن العربي، وغالبًا ما يبرز ويبقى في ذاكرة المثقف وغير المثقف من العوام، تلك المهرجانات التي تُقدم القيمة الثقافية والمعرفية..

د . خضر بن كامل اللجياني
الجمــال الآخــاذ 2013-10-17

تتعدد الأشياء الجميلة التي نلمح صورتها في معترك الحياة والتي تتوحد في توجهاتها وتختلف في سماتها ، وهنا يتجلى التميز وتتبين مواطن الجمال التي يلحظها الناظر لتلك الأشياء الجميلة ، فتجده تتوق نفسه للعودة..

د. خضر اللحياني
أم النــدامــة 2013-10-17

كثيرة هي الوجوه التي نلتقيها في معترك الحياة ، وكثير هم الأشخاص الذين نلتقيهم ونحسن الظن بهم قبل أن نتوغل في دواخلهم ونتعرف على نقاء معادنهم وصفاء سرايرهم ، فنستودعهم أسرارنا ونستأنس برؤاهم ونودعهم ثقتنا ،..

د. خضر اللحياني
المسابقات الشعرية ... هل أضافت لمشهدنا الأدبي ؟ 2013-10-17

برامج المسابقات الشعرية والتي ربما بدأت بعدما أشعل فتيلها برنامج (شاعر المليون) للشعر الشعبي ، على قناة أبو ظبي الفضائية ، ثم برنامج (أمير الشعراء) للشعر الفصيح على نفس القناة وبعد انتهاء تتويج الفائز في..

د. خضر اللحياني
وغاب المسرح المدرسي !!! 2013-10-17

ودي أقــول : وغاب المسرح المدرسي !!! بقلم/ د . خضر اللحياني كان المسرح المدرسي ومنذ نيف من الزمن أحد أهم وأبرز العوامل المخرجة والمصدّرة للمواهب الوطنية ، وخير دليل لذلك ما يذكره أبرز الأسماء وألمعها من..

د. خضر اللحياني
المنلوج رسالة الفن وفن الرسالة 2013-10-17

ودي أقــول : المنلوج رسالة الفن وفن الرسالة كنا ونحن صغار دائماً ما نسمع بأن الفن رسالة ولم نكن نعي معنى هذه الجملة ، حتى كبرنا وتعرفنا من مدرسة الحياة ما يقصد بمعنى الفن رسالة وكيف أنه يساهم في بناء المجتمع..

د. خضر اللحياني
معنى الكرامه 2013-10-17

ودي أقــول : معنى الكرامه حكى لي أحد الأصدقاء المقربين موقف مر به وسبب له ألم كبير في نفسه ، لشعوره في ذلك الموقف بإهانة كرامته ، ولا أخفيكم أني تألمت أنا أيضاً من سماعي للموقف الذي تعرّض له صديقي ، وهو يكرر..

د. خضر اللحياني